مستقبل التعليم والتعلم فى عصر الذكاء الإصطناعى (الجزء الأول)

المؤلفون

1 رئيس المنتدى العربى للذكاء الإصطناعى

2 استاذ الذكاء الإصطناعى

المستخلص

لقد شهدنا تطورات كبيرة في الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، والحوسبة الكمية ، وظهور أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تنقل المحادثات الشبيهة بالبشر. هذا التطور السريع هو القدرة المذهلة للذكاء الاصطناعي لتحقيق تقدم كبير في العديد من المجالات - لا سيما في جعل الاتصال أكثر جدوى ومتاح للجميع ، في كل مكان وفي أي وقت. نحن نشهد أيضًا تحول الصناعة بسرعة إلى تنفيذ ونضج المنتجات والخدمات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. وفي الواقع ، لا يترك تطور سرعة الالتفاف هذا مساحة صغيرة للتفكير في الآثار الاجتماعية الأوسع للذكاء الاصطناعي. إن استخدام التكنولوجيا لتحسين التدريس والتعلم ودعم الابتكار في جميع الأنظمة التعليمية هو الهدف الرئيسي لنا جميعًاحيث تتناول هذه الورقة الحاجة الواضحة لمشاركة المعرفة وتطوير سياسات "الذكاء الاصطناعي"

الموضوعات الرئيسية