لقد شهدنا تطورات كبيرة في الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، والحوسبة الكمية ، وظهور أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تنقل المحادثات الشبيهة بالبشر. هذا التطور السريع هو القدرة المذهلة للذكاء الاصطناعي لتحقيق تقدم كبير في العديد من المجالات - لا سيما في جعل الاتصال أكثر جدوى ومتاح للجميع ، في كل مكان وفي أي وقت. نحن نشهد أيضًا تحول الصناعة بسرعة إلى تنفيذ ونضج المنتجات والخدمات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. وفي الواقع ، لا يترك تطور سرعة الالتفاف هذا مساحة صغيرة للتفكير في الآثار الاجتماعية الأوسع للذكاء الاصطناعي. إن استخدام التكنولوجيا لتحسين التدريس والتعلم ودعم الابتكار في جميع الأنظمة التعليمية هو الهدف الرئيسي لنا جميعًاحيث تتناول هذه الورقة الحاجة الواضحة لمشاركة المعرفة وتطوير سياسات "الذكاء الاصطناعي"
لويس, مارى, & العزب, محمد. (2023). مستقبل التعليم والتعلم فى عصر الذكاء الإصطناعى (الجزء الأول). المجلة الدولية للذکاء الإصطناعى فى التعليم والتدريب, 3(2), 1-8. doi: 10.21608/ijicet.2023.318471
MLA
مارى لويس; محمد العزب. "مستقبل التعليم والتعلم فى عصر الذكاء الإصطناعى (الجزء الأول)", المجلة الدولية للذکاء الإصطناعى فى التعليم والتدريب, 3, 2, 2023, 1-8. doi: 10.21608/ijicet.2023.318471
HARVARD
لويس, مارى, العزب, محمد. (2023). 'مستقبل التعليم والتعلم فى عصر الذكاء الإصطناعى (الجزء الأول)', المجلة الدولية للذکاء الإصطناعى فى التعليم والتدريب, 3(2), pp. 1-8. doi: 10.21608/ijicet.2023.318471
VANCOUVER
لويس, مارى, العزب, محمد. مستقبل التعليم والتعلم فى عصر الذكاء الإصطناعى (الجزء الأول). المجلة الدولية للذکاء الإصطناعى فى التعليم والتدريب, 2023; 3(2): 1-8. doi: 10.21608/ijicet.2023.318471