التكريس القانوني والتنظيمي للذكاء الاصطناعي في الجزائر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة في القانون وأستاذة بكلية الحقوق جامعة الجزائر 1

المستخلص

تتناول هذه الورقة البحثية الإطار القانوني والتنظيمي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في
التعليم من خلال تحديد مفهوم الذكاء الاصطناعي ومعرفة خصائصه، أهدافه، ودوره في
التعليم وكذا أهمية مختلف نماذج ونظمه في تطوير العملية التعليمية، والتي تجلب الكثير
من الفوائد في التعليم، وما من الدور الذي يمكن أن تلعبه في مجال النهوض عالي
الجودة من حيث الطرائق والمناهج لنركز لسعي الجزائر إلى إدخال هذه التقنية في
منظومتها التعليمية بدءا بالتكريس القانوني لجودة التعليم وتجسيده على أرض الواقع.
وأخيرا نخلص في هذه الورقة البحثية إلى استنتاجات.

الكلمات الرئيسية