تتناول هذه الورقة البحثية الإطار القانوني والتنظيمي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التعليم من خلال تحديد مفهوم الذكاء الاصطناعي ومعرفة خصائصه، أهدافه، ودوره في التعليم وكذا أهمية مختلف نماذج ونظمه في تطوير العملية التعليمية، والتي تجلب الكثير من الفوائد في التعليم، وما من الدور الذي يمكن أن تلعبه في مجال النهوض عالي الجودة من حيث الطرائق والمناهج لنركز لسعي الجزائر إلى إدخال هذه التقنية في منظومتها التعليمية بدءا بالتكريس القانوني لجودة التعليم وتجسيده على أرض الواقع. وأخيرا نخلص في هذه الورقة البحثية إلى استنتاجات.
بليليطة, أسماء. (2022). التكريس القانوني والتنظيمي للذكاء الاصطناعي في الجزائر. المجلة الدولية للذکاء الإصطناعى فى التعليم والتدريب, 2(1), 16-29. doi: 10.21608/ijicet.2022.225924
MLA
أسماء بليليطة. "التكريس القانوني والتنظيمي للذكاء الاصطناعي في الجزائر", المجلة الدولية للذکاء الإصطناعى فى التعليم والتدريب, 2, 1, 2022, 16-29. doi: 10.21608/ijicet.2022.225924
HARVARD
بليليطة, أسماء. (2022). 'التكريس القانوني والتنظيمي للذكاء الاصطناعي في الجزائر', المجلة الدولية للذکاء الإصطناعى فى التعليم والتدريب, 2(1), pp. 16-29. doi: 10.21608/ijicet.2022.225924
VANCOUVER
بليليطة, أسماء. التكريس القانوني والتنظيمي للذكاء الاصطناعي في الجزائر. المجلة الدولية للذکاء الإصطناعى فى التعليم والتدريب, 2022; 2(1): 16-29. doi: 10.21608/ijicet.2022.225924